أخبار عالمية

البنتاجون قلق من طموحات الصين النووية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر البنتاجون قلق من طموحات الصين النووية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قالت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع أن تضاعف الصين عدد رؤوسها النووية لما لا يقل عن المثلين في السنوات العشر المقبلة من أقل من 200 رأس حاليا.

وتقترب الصين من القدرة على شن ضربات نووية برية وجوية وبحرية، وهي قدرة معروفة بالثالوث.

وجاء البيان الأمريكي في ظل تصاعد التوتر بين الصين والولايات المتحدة وسعي واشنطن لحث بكين على الانضمام لمعاهدة للحد من الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأسلحة النووية.

وفي التقرير السنوي للكونجرس عن الجيش الصيني، قال البنتاغون إن الصين لديها ما يزيد قليلا عن 200 رأس نووي، وهي أول مرة يكشف فيها الجيش الأمريكي عن هذا العدد، وقدر اتحاد العلماء الأمريكيين أن الصين تملك نحو 320 رأسا نوويا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر البنتاجون قلق من طموحات الصين النووية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا