أخبار عالمية

شاهد.. متظاهرون لبنانيون يحرقون مبنى تليفزيون النهار

أقدم متظاهرون لبنانيون على إضرام النار في مبنى تليفزيون النهار، ضمن التظاهرات التي تشهدها لبنان احتجاجا على الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

وكتب تليفزيون النهار على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "افتعلت مجموعات متظاهرة في وسط بيروت الشغب، مطلقة في البداية الحجارة في اتّجاه القوى الأمنية، ثم عمدت إلى تكسير واجهات زجاج، فإضرام النار في الطبقة الأرضية من مبنى "النهار"، في تحرّكات مشبوهة، تنمّ عن حقد دفين وتنفيذ أجندة لا براءة فيها على الإطلاق".

ويشهد لبنان اليوم مظاهرات احتجاجية واسعة أمام مقر البرلمان، تخللها اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع في تفريق المتظاهرين.

وتتزامن التظاهرات مع احياء المئوية الأولى لتأسيس لبنان الكبير، حيث وجه المتظاهرون انتقادات إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المتواجد في البلاد، لتعاونه مع الطبقة السياسية التي يتهمونها بالفساد.

وتخللت التظاهرة مواجهات لا تزال مستمرة بين شبان حاولوا الاقتراب من مقر البرلمان والقوى الأمنية التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع بكثافة.

وأعلنت مجموعة من المتظاهرين "لبنان الجديد"، للتعبير عن الرفض لما خلفه "لبنان الكبير" الذي أعلن قبل مئة عام بعد أن دخل لبنان تحت الانتداب الفرنسي. وبدأ التجمع سلميا. ورفع المتظاهرون أعلاما لبنانية استُبدل فيها اللون الأحمر بالأسود، "حدادًا" على ضحايا انفجار المرفأ.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر شاهد.. متظاهرون لبنانيون يحرقون مبنى تليفزيون النهار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا