أخبار عالمية

مقتل نحو 190 شخصا وإصابة 172 آخرين جراء الفيضانات فى أفغانستان

ونقلت قناة (طلوع نيوز) الأفغانية عن الوزارة قولها "إن أكثر من 4 آلاف عائلة تضرروا من جراء الفيضانات، وتم تزويد 3 آلاف أسرة منهم بالمساعدات الأساسية، مضيفة أن الجهود جارية للبحث عن عمل للمتضررين من الفيضانات".

وصرح المتحدث باسم وزارة الدولة لإدارة الكوارث الطبيعية غلام بهاء الدين جيلانى بأن تأثير الفيضان كبير وغير مسبوق، مشيرا إلى أن الفيضانات ضربت 15 إقليما فى البلاد وأن إدارة الكوارث لديها بعض أوجه القصور بسبب تعقد الوضع.

ومن بين الأقاليم التى تضررت بشدة بسبب الفيضانات (بروان، كبيسا، بنجشير، ميدان وردك، ننجرهار، باكيتا، خوست، نورستان، كونار، لغمان، باميان، غزنى).

وقال مسؤولون أفغان، إن الفيضانات دمرت 1055 منزلا، فيما أشارت القناة الأفغانية إلى أن أغلب الضحايا وقعوا فى إقليم بروان بوسط البلاد.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مقتل نحو 190 شخصا وإصابة 172 آخرين جراء الفيضانات فى أفغانستان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا