أخبار عالمية

بعد مواجهة مع الجيش الصينى.. الهند تعلن سيطرتها على مرتفعات الهيمالايا

ووفقًا لوكالة "رويترز" الإخبارية، قال المسؤول الهندى، الذى أُطلع على أحدث التطورات، إن تحرك القوات الهندية جاء ردًا على محاولة عدد كبير من قوات المشاة الصينية التوغل عبر ممر جبلى رئيسى فى وقت متأخر يوم السبت.

وأضاف: "حشدنا قواتنا، واحتللنا أربع قمم"، موضحًا أن القمم الأربعة داخل الجانب الهندى من خط الحدود.

وقال المسؤول الهندى، إن الجنود الصينيين المدعومين بمركبات عسكرية اقتربوا بما يكفى للانخراط فى جدل لفظى مع القوات الهندية، لكن لم يقع اشتباك.

فيما تنفى الصين أن تكون البادئة بالتحرك، واتهمت متحدثة السفارة الصينية لدى نيودلهى، القوات الهندية بتجاوز خط السيطرة الفعلى، وهو خط الحدود، وارتكاب "استفزازات صارخة".

وثمة مواجهة بين القوات الهندية والصينية منذ شهور بمنطقة لاداخ فى غرب الهيمالايا، حيث يتنازع الجانبان على الحدود منذ أكثر من نصف قرن.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بعد مواجهة مع الجيش الصينى.. الهند تعلن سيطرتها على مرتفعات الهيمالايا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا