أخبار عالمية

إفلاس أخلاقي.. مدير منظمة الصحة العالمية يهاجم من جديد.. وهذه أسبابه

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم جيبريسوس ، عن رفضه للرأي القائل بقبول معدلات الوفيات المرتفعة لفيروس كورونا المستجد كوفيد19، ما دامت بين كبار السن.

ودافع جيبريسوس عن رأيه معتبرًا أن هذا الطرح إفلاس أخلاقي.

ويرى بعض الخبراء،  أن معدلات الوفيات المرتفعة جراء الفيروس Covid-19 ليست مصدر قلق كبير إذا كانت بين كبار السن.

وقال المدير جيبريسوس "قبول موت شخص بسبب تقدمه في السن هو إفلاس أخلاقي في أعلى مستوياته ، ويجب ألا نسمح لمجتمعنا بالتصرف بهذه الطريقة".

وحث رئيس منظمة الصحة العالمية الحكومات في جميع أنحاء العالم على التواصل مع المتظاهرين ضد فرض قيود بسبب الفيروس  Covid-19 والاستماع إلى مخاوفهم ، لكنه شدد على أن المحتجين بحاجة إلى فهم أن أمر الفيروس خطير.

وأضاف  جيبريسوس أنه من المهم "الاستماع إلى ما يطلبه  الناس"، لكنه  شدد على أن المتظاهرين يتحملون مسؤولية ضمان سلامة الاحتجاجات.

ومنتقدًا لرأي الذين يعتبرون الفيروس مجرد مزحة، قال "الفيروس حقيقي. إنه أمر خطير. يتحرك بسرعة ويقتل. علينا أن نفعل كل شيء لحماية أنفسنا وحماية الآخرين ".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر إفلاس أخلاقي.. مدير منظمة الصحة العالمية يهاجم من جديد.. وهذه أسبابه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا