أخبار عالمية

اليونان : تركيا تتجاهل دعوات الحوار بهدف زعزعة الاستقرار فى المنطقة

أكدت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الثلاثاء، أن تركيا مستمرة فى إثارة المشكلات فى منطقة شرق المتوسط متجاهلة دعوات الحوار، وذلك للعمل على زعزعة الاستقرار فى المنطقة.

وردا على إصدار تركيا إنذارا بحريا جديدا لتمديد مهمة سفينة التنقيب (أوروتش ريس) فى البحر المتوسط، قالت الوزارة، فى بيان أوردته صحيفة (جريك سيتى تايمز) اليونانية فى نسختها الإلكترونية، إن تركيا تواصل أداء دورها بجد كمصدر للاضطراب وعدم الاستقرار فى المنطقة.

وأضافت : تركيا مستمرة فى تجاهل الدعوات للحوار وفى تصعيد تحديها وتقويض الأمن والاستقرار فى المنطقة، ما يدفع المجتمع الدولى لاتخاذ إجراء، داعية أنقرة إلى الكف عن مضايقاتها اليومية والعمل من أجل الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وأكدت اليونان، أنه لن يتم ابتزازها، مشيرة إلى مواصلة السعى لإبرام اتفاقات بشأن ترسيم الحدود البحرية مع جميع دول المنطقة.

وكانت تركيا قد أصدرت إنذارا بحريا جديدا لتمديد أنشطة سفينة التنقيب (أوروتش ريس) فى البحر المتوسط حتى 12 سبتمبر الجارى، وهذا هو التجديد الثالث من جانب تركيا بعد انتهاء التجديد السابق اليوم، فيما أصدرت خدمة المسح البحرى التابعة للبحرية اليونانية إنذارا بحريا ردا على الإنذار البحرى التركى غير القانونى.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اليونان : تركيا تتجاهل دعوات الحوار بهدف زعزعة الاستقرار فى المنطقة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا