أخبار عالمية

روسيا تعتزم تصدير تكنولوجيا اللقاح ضد فيروس كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر روسيا تعتزم تصدير تكنولوجيا اللقاح ضد فيروس كورونا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلن، ألكسندر غينتسبورغ، مدير مركز اللقاحات "غاماليا" الروسي، أن روسيا ستزود الخارج، أولاً وقبل كل شيء، بتكنولوجيا اللقاح المحلي ضد "كوفيد-19".

وأضاف أنه سيكون من الممكن الحديث عن تصدير العقار نفسه خلال عام.

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد-19"، طوره مركز غاماليا للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وأطلق عليه اسم "سبوتنيك V".

وقال رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، بأن الصندوق قد تلقى طلبات لشراء مليار جرعة من هذا اللقاح ضد الفيروس التاجي من أكثر من 20 دولة من دول العالم، كما توصلت روسيا إلى اتفاقات على إنتاج هذا اللقاح مع خمس دول، مشيرا إلى أن الطاقات المتاحة تمكن من إنتاج 500 مليون جرعة سنويا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر روسيا تعتزم تصدير تكنولوجيا اللقاح ضد فيروس كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا