أخبار عالمية

اعتداء على رجل أبيض يثير السخط في الولايات المتحدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر اعتداء على رجل أبيض يثير السخط في الولايات المتحدة في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تتداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لاعتداء مفاجئ على رجل أبيض أثار الصدمة والغضب في أوساط الرأي العام الأمريكي، فيما لم يتأكد ارتباطه بحركة "حياة السود مهمة".

وفيما تتواصل الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية تنديدا بالتمييز العنصري وانتهاكات الشرطة، تتداول مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء الاثنين فيديو لاعتداء مفاجئ على رجل أبيض أثار الصدمة والغضب في أوساط الرأي العام الأمريكي. فبينما كان الضحية يسير على جانب الطريق، أتاه شخص من خلفه ليطرحه أرضا بضربة على رأسه بحجر.، حسبما أوردت شبكة "روسيا اليوم".

ولم تتمكن "RT" من التحقق من سياق الحادث الذي يعتقد البعض أنه مرتبط بحركة "حياة السود مهمة" والاحتجاجات المرافقة لها التي بدأت تشوبها مظاهر عنيفة، إلا أن المعلومات الغامضة الواردة عنه ترجح فقط وقوعه في مدينة بلتيمور في ولاية ميريلاند دون المزيد من التفاصيل.

بدأت مظاهر العنف خلال احتجاجات حركة "حياة السود مهمة"، التي انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أشهر ضد فظاظة الشرطة والتمييز العنصري في حق ذوي الأصول الإفريقية، تتفاقم خلال الأسابيع الأخيرة في ظل ارتفاع وتيرة الغضب والأزمات التي تمر بها البلاد.

ظهرت حركة "حياة السود مهمة" في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في العام 2013 في أعقاب قتل ترايفون مارتين الطفل الأمريكي الأسود رميا بالرصاص، ثم عادت إلى الواجهة بعد عام لتترسخ عبر كامل التراب الأمريكي عند مقتل مايكل براون في 2014. ومع تكرار مثل هذه التجاوزات في حق الأمريكيين السود، ارتفعت وتيرة الغضب في كامل البلاد ضد استفحال العنف المفرط للشرطة والعنصرية. وآلت الأمور إلى الاحتجاجات الواسعة الجارية منذ أشهر التي تحظى بتعاطف دولي. وتتداخل هذه المظاهرات منذ أسابيع مع حملة للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اعتداء على رجل أبيض يثير السخط في الولايات المتحدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا