أخبار عالمية

لأول مرة فى تاريخها .. نيوزيلندا تصنف مرتكب مجزرة المسجدين ككيان إرهابى

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردرن، اليوم الثلاثاء، تصنيف برينتون تارانت، مرتكب مجزرة مسجدى كرايستشيرش فى 2019، ككيان إرهابى، ليكون أول شخص فى تاريخ نيوزيلندا يُدرج تحت ذلك التصنيف.

وقالت آردرن، فى تصريحات نقلتها صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" عبر موقعها الإلكترونى : "تصنيف المهاجم هو تعبير مهم هم إدانة نيوزيلندا للإرهاب وللتطرف العنيف فى جميع أشكاله " ، معتبرة تلك الخطوة قرارا مهما للغاية فى التاريخ والقانون النيوزيلندى.

وبذلك القرار، أصبح تارانت رقم 20 على قوائم الكيانات الإرهابية فى نيوزيلندا، ليلحق بتنظيم "داعش" والجيش الجمهورى الأيرلندى وعدد من المنظمات الإرهابية الكبرى الأخرى، وأول شخص فى تاريخ نيوزيلندا يُدرج على تلك القائمة، التى كانت تشتمل فقط على الجماعات دون الأفراد، بحسب الصحيفة.

ووقع هجوما كرايستشيرش يوم الجمعة 15 مارس 2019، حين أطلق اليمينى المتطرف تارانت، النار على المصلّين داخل مسجدى النور ومركز لينود الإسلامى فى مدينة كرايستشرش فى نيوزلندا، ما أدى لمقتل 51 شخصا وإصابة العشرات، وحُكم على المهاجم، الأسبوع الماضى، بالسجن مدى الحياة دون الحق فى الحصول على إطلاق سراح مشروط لاحقا.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر لأول مرة فى تاريخها .. نيوزيلندا تصنف مرتكب مجزرة المسجدين ككيان إرهابى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا