أخبار عالمية

بابا الفاتيكان: الجائحة الحالية أظهرت أن الأرض تستطيع التعافى

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إن جائحة فيروس كورونا المستجد أظهرت أن الأرض تستطيع أن تتعافى إذا سمحنا لها أن تأخذ قسطا من الراحة، منوها بضرورة حث الشعوب على أن تتبنى أنماطا حياتية أكثر بساطة لمساعدة الكوكب الذى يئن تحت وطأة الطلب المستمر للنمو الاقتصادى.

وأضاف بابا الفاتيكان، فى رسالة مكتوبة بمناسبة اليوم العالمى للصلاة من أجل العناية بالخليقة اليوم الثلاثاء، ونشرت النسخة الإلكترونية لصحيفة "الجارديان" البريطانية مقتطفات منها اليوم - "بطرق ما، قادتنا الجائحة الحالية لاكتشاف أنماط حياتية مستدامة وأكثر بساطة".

وأردف قائلا : "يمكننا بالفعل أن نرى كيف تستطيع الأرض أن تتعافى إذا سمحنا لها أن تأخذ قسطا من الراحة، فالهواء أصبح أكثر نقاءً والمياه أكثر نظافة وعادت الحيوانات إلى أماكن كثيرة كانت قد اختفت منها سابقا، الجائحة أوصلتنا إلى مفترق طرق".

وحث بابا الفاتيكان الأشخاص على استغلال الفرصة للتفكير فى عاداتهم الخاصة باستخدام الطاقة والاستهلاك والنقل والنظام الغذائى.

وأضاف البابا فرنسيس، أنه حتى الآن الطلب المستمر للنمو ودورة الإنتاج والاستهلاك اللانهائية تستنزف عالم الطبيعة، وتابع قائلا : "الخليقة تئِن".

وخلال مناشدته العاجلة الأحدث لمساعدة البيئة الهشة، جدّد البابا فرنسيس دعوته لإلغاء الديون عن الدول الأكثر ضعفا، مشيرا إلى أن هذا الفعل سيكون عادلا نظرا لأن الدول الغنية استغلت الموارد الطبيعية للدول الأكثر فقرا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بابا الفاتيكان: الجائحة الحالية أظهرت أن الأرض تستطيع التعافى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا