أخبار عالمية

بشرى سارة.. فحص تجريبى فى لندن يغنى عن الحجر الصحى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، استكملت السلطات تجهيز مركز الفحص فى مبنى الركاب 2 بمطار هيثرو، مشيرة إلى أن نتائج الفحوصات ستظهر على الركاب القادمين فى وقت قصير.

ووفقا للجارديان، فإنه يمكن إجراء أكثر من 13000 اختبار للركاب يومياً باستخدام الإمكانات الحالية، والتى يمكن زيادتها حسب الطلب، ومن المأمول أن تسمح الحكومة البريطانية للأشخاص الذين ظهرت سلبية اختبارهم بالخروج من الحجر الصحي.

فحص سريع

ويختبر مطار هيثرو فحصاً لفيروس كورونا يزعم مصنعوه أنه يوفر نتائج فى وقت قصير لا يتجاوز 30 ثانية، على أمل أن يمكّن من فحص المسافرين، وتجنب شكل من أشكال الحجر الصحي.

وشارك حوالى 250 فرداً من موظفى المطار فى التجربة، بعدما اختاروا نوعاً من بين ثلاثة أنواع من الفحص. ولا يزال يتعين إثبات فاعلية أدوات التشخيص هذه.

ويشمل فحص يجريه المرء بنفسه "مجهراً ثلاثى الأبعاد يستند إلى التعلم الآلى"، وتأمل الجهات الداعمة له وتشمل "ديل" و"إنتل"، أن يتمكّن من تحديد ما إذا كان المرء يحمل المرض، ويقدم نتائج فى أقل من نصف دقيقة.

ويبحث كبار المسؤولين بمطار هيثرو فى استنتاجات التجارب، وسيشاركون المعلومات مع الحكومة فى محاولة لإقناعها باستبدال "قائمة حمراء" بالبلدان المدرجة فى لائحة الحجر الصحى وزيادة أعداد المسافرين مجدداً.

التجارب الأولية

وقالوا فى بيان، "بما أن نتائج هذه التجارب الأولية لن تكون أكثر من استشارية حتى يثبت نجاح المنهجيات فى مواقع غير سريرية، جرى أيضاً إخضاع الزملاء المشاركين لفحص لتفاعل البوليمراز المتسلسل (بى سى آر)، الذى يحظى بموافقة الحكومة، وتوفره جهات خاصة وتجريه "كولينسون أسيستنس سرفيسز ليميتد" لمقارنة نتائج هذه التجارب الأولية بنتائج الفحوص المجازة من الحكومة".

فحص كورونا

وتعمل جامعتا أوكسفورد، ومانشستر مع مطار هيثرو على التجارب السريعة الثلاث، لفحص الواصلين والمغادرين بحثاً عن مصابين بكوفيد-19.

وتدرس هذه التجارب ثلاثة أساليب مختلفة للفحص، لتقييم الدقة، وتجربة المستخدمين، والتطبيق العملى خارج المختبرات.

جدير بالذكر أن بعض البلدان تجرى بالفعل فحوصاً فى المطارات. لكن فى الوقت الحالي، لا تسمح المملكة المتحدة بخفض فترة الحجر الصحى إذا جاءت نتيجة فحص المسافر سلبية، بسبب فترة كمون الفيروس.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بشرى سارة.. فحص تجريبى فى لندن يغنى عن الحجر الصحى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا