أخبار عالمية

أديس أبابا تطلب توضيح واشنطن حول ما يشاع عن قطع مساعداتها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أديس أبابا تطلب توضيح واشنطن حول ما يشاع عن قطع مساعداتها في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلن سفير إثيوبيا لدى واشنطن فيتسوم أريغا، أنه طلب التوضيح من السلطات الأمريكية، حول التقارير عن قطع واشنطن المساعدات لبلاده على خلفية التوتر المحيط بقضية سد النهضة.

وكتب السفير عبر "تويتر" أنه سمع عن نية واشنطن حجب 130 مليون دولار من المساعدات، وأن الأمر مرتبط بسد النهضة، مضيفا أنه ينتظر التوضيح من الولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الاثنين، حسبما أوردت شبكة "روسيا اليوم".

وشدد على عزم بلاده على استكمال مشروع السد، وكتب: "سنخرج إثيوبيا من الظلام".

يأتي ذلك بعد أن تحدثت مجلة "فورين بوليسي" في وقت سابق عن خطوة أمريكية متوقعة قريبا لحجب بعض المساعدات عن إثيوبيا، بسبب مشروع سد النهضة الذي أدى إلى توتر شديد للعلاقت بين إثيوبيا والسودان ومصر.

في المقابل، دحض متحدث باسم الخارجية الأمريكية، الجمعة، صحة التقرير.

وأكد أنه لا توجد خطط حالية بشأن قطع المساعدات الأمريكية لإثيوبيا، مُضيفًا: "نعتقد أن مسار عمل مصر وإثيوبيا والسودان في السابق يشي بإمكانية التوصل لاتفاق عادل ومتوازن بأسلوب يضع في الحسبان مصالح الدول الثلاث".

كما أكد التزام إدارة الرئيس دونالد ترامب بالعمل مع الدول الثلاث حتى تتوصل لاتفاق عادل حول تلك القضية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أديس أبابا تطلب توضيح واشنطن حول ما يشاع عن قطع مساعداتها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا