أخبار عالمية

نائب عراقي: الرئيس الفرنسي يزور بغداد غدا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر نائب عراقي: الرئيس الفرنسي يزور بغداد غدا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، عامر الفائز، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون سيزور العاصمة بغداد غدا، متوقعا أن يكون ملف الخلافات التركية الفرنسية حاضرا على طاولة النقاش مع المسؤولين العراقيين.

 وقال الفائز، في تصريح لوكالة سبوتنيك: "غدا سيزور الرئيس الفرنسي بغداد، النشاط الفرنسي تصاعد مؤخرا في المنطقة. الرئيس الفرنسي اليوم في لبنان وهذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها الرئيس ماكرون إلى بيروت، وعلى ما يبدو فإن فرنسا تريد أن تضع لها بصمة ويكون لها تواجد في المنطقة وخاصة في المجالات الاقتصادية، والتعاون في مجال الاستثمار مع العراق".

وأضاف الفائز: "في نفس الوقت ربما تريد أن تحاصر تركيا اقتصاديا على اعتبار أن الخلافات تصاعدت بين الدولتين مؤخرا وفرنسا تعرف أن تركيا لديها تواجد اقتصادي قوي في العراق وربما تريد أن تحل محلها وهذا قد يكون جانبا من جوانب الزيارة"، لافتا إلى أن "العراق أيضا يحتاج إلى دول داعمة له في موضوع الاستثمار والمجالات الأمنية والصحية".

وتابع الفائز "فيما يخص الملف الأمني ربما سيتم مناقشة موضوع تبادل الخبرات والمعلومات وتبادل حتى المطلوبين المتواجدين في فرنسا مثلا".

وبشأن جدول زيارة الرئيس الفرنسي إلى بغداد، أوضح الفائز "ليس لدينا جدول الزيارة، ولكنه بالتأكيد سيلتقي رئيس الوزراء وربما يلتقي برئيسي الجمهورية والبرلمان، وزيارته حسب توقعي لن تستغرق أكثر من يوم واحد".

ويختتم ماكرون، بوقت لاحق من اليوم زيارة إلى لبنان بدأها مساء أمس الاثنين، هي ثاني زيارة يقوم بها إلى لبنان خلال شهر.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر نائب عراقي: الرئيس الفرنسي يزور بغداد غدا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا