أخبار عالمية

الراحل الأول.. برشلونة يعلن "تفعيل المقصلة"

وكالات - أبوظبي

بدأ برشلون الإسباني خطته التي يسعى من خلالها تجديد دماء فريقه، بعد موسم مخيب للآمال خرج منه خالي الوفاض من دون أي بطولة لأول مرة منذ عام 2007.

فقد أعلن وصيف الدوري، الثلاثاء، أن لاعب وسطه الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش رحل عن النادي من أجل العودة إلى صفوف فريقه السابق إشبيلية.

وقال برشلونة في بيان: "برشلونة وإشبيلية توصلا إلى اتفاق يتعلق بانتقال اللاعب إيفان راكيتيتش. الفريق الأندلسي سيدفع لبرشلونة 1.5 مليون يورو بالإضافة إلى 9 ملايين مكافآت".

كما ‬أعلن إشبيلية استعادة لاعبه السابق، بعد توقيعه عقدا لمدة 4 أعوام قادما من النادي الكتالوني.

وأنهى رحيل لاعب الوسط الكرواتي مسيرة مظفرة بالبطولات مع برشلونة استمرت 6 سنوات فاز خلالها راكيتيتش بأربعة ألقاب للدوري الإسباني ومثلها لكأس ملك إسبانيا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن اللاعب البالغ عمره 32 عاما، الذي كان يتبقى عام واحد في عقده، لم يكن ضمن خطط رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد للموسم المقبل.

وقال النادي الأندلسي في بيان: "توصل إشبيلية وبرشلونة لاتفاق لانتقال لاعب الوسط إيفان راكيتيتش الذي سيعود إلى النادي في فترة ثانية، عقب الأولى بين يناير 2011 ويونيو 2014".

وكان راكيتيتش قائدا لإشبيلية في فوزه بالدوري الأوروبي عام 2014، قبل انتقاله إلى برشلونة.

كما حل راكيتيتش وصيفا لبطل العالم في مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده، الذي خاض معه حتى الآن 106 مباريات دولية سجل خلالها 15 هدفا.

وأشارت تقارير صحفية سابقة إلى أن كومان ينوي الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين، لا سيما من تجاوزت أعمارهم 30 عاما، بالاتفاق مع إدارة النادي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الراحل الأول.. برشلونة يعلن "تفعيل المقصلة" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا