أخبار عالمية

لـ مواجهة انتهاكات تركيا شرق المتوسط.. اليونان تبحث شراء مقاتلات فرنسية

أعلنت اليونان أنها تبحث شراء طائرات مقاتلة فرنسية على خلفية التوتر والانتهاكات التركية في شرق المتوسط، حسبما أفادت شبكة "العربية"، في نبأ عاجل لها.

وفي وقت سابق من اليوم، زعم وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، إن تركيا ترغب في الجلوس على طاولة المفاوضات مع جميع الأطراف بمنطقة شرقي المتوسط لتحقيق التقسيم العادل.

وفي كلمة له، هدد أوغلو اليونان، في حال تجاوز تسليحها في جزيرة ميس، وهو ما يؤكد مراوغتها وكذبها بشأن طلب الجلوس على طاولة المفاوضات.

كانت تركيا، أعلنت أمس، تمديد عمل سفينة التنقيب عن النفط، أوروتش ريس، والتي تجري عملياتها شرق المتوسط، حتى 12 سبتمبر الجاري، ما يؤجج الصراع في المنطقة. 

ووجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة تحذيرية إلى جيرانه، اليونان وقبرص، بمواصلة أنقرة عمليات التنقيب في شرق المتوسط.

وقال أردوغان، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية، إن بلاده مصممة على مواصلة أعمال التنقيب في البحار إلى آخر مدى.

وفي استفزاز واضح، أضاف أردوغان: "نأمل أن نسمع أخبارًا طيبة من البحر المتوسط قريبًا مثل أخبار البحر الأسود".

وزعم أردوغان أنه لا يمكن لأحد أن يحبس تركيا في نطاق شواطئ أنطاليا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر لـ مواجهة انتهاكات تركيا شرق المتوسط.. اليونان تبحث شراء مقاتلات فرنسية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا