أخبار عالمية

ماكرون في بيروت .. الرئيس الفرنسي يلتقي ممثلي حركة حزب الله

يحيي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذكرى المئوية للبنان، اليوم الثلاثاء، ويؤكد على الحاجة إلى إصلاح شامل لنظام الدولة السياسي الطائفي المعقد في زيارته الثانية والتي بدأها أمس، منذ الانفجار الكارثي الذي دمر أجزاء من العاصمة اللبنانية في 4 أغسطس الماضي.

وقرر الرئيس الفرنسي الذي يقود الجهود العالمية لإنقاذ لبنان أن يكون ممثلو حركة حزب الله الشيعية القوية، التي تصنفها الولايات المتحدة على أنها جماعة إرهابية، من بين الذين سيجتمعون مع ماكرون.

وبرر الرئيس الفرنسي انفتاحه على "التحدث مع الجميع" ، بمن فيهم حزب الله ، بالقول إن الجماعة المدعومة من إيران هي "قوة سياسية ممثلة في البرلمان".

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأحد، إن حركته "منفتحة" على اقتراح قدمه ماكرون في زيارته السابقة لعقد اتفاق سياسي جديد للبلاد.

وحذا الرئيس اللبناني ميشال عون، وهو مسيحي ماروني ، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ، وهو مسلم سني، حذوهما بتأييد الدعوات لتشكيل دولة "علمانية".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ماكرون في بيروت .. الرئيس الفرنسي يلتقي ممثلي حركة حزب الله على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا