أخبار عالمية

باك تو سكول.. بريطانيا تتحدى كورونا وتعيد فتح مدارسها

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، على موقعها اليوم الثلاثاء، فإن 40% من المدارس فى إنجلترا فتحت أبوابها اليوم للطلاب، بينما تفتح باقى المدارس خلال الأسبوع الحالى تباعا.

وأغلقت المدارس البريطانية أبوابها فى 20 مارس الماضى، بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

بريطانيا تتحدى كورونا وتعيد فتح مدارسها
بريطانيا تتحدى كورونا وتعيد فتح مدارسها

وقالت "ديلى ميل"، إن 98% من المدرسين على الأقل يشعرون أن الطلاب ليسوا مؤهلين لعودة الدراسة فى الوقت الحالى بشكل طبيعى.

بريطانيا تتحدى كورونا وتعيد فتح مدارسها

وأكدت الصحيفة البريطانية، فى تقريرها، أن هناك تخوفات كبيرة من المدرسين على حياتهم وعلى الطلاب فى ظل عدم القضاء نهائيا على جائحة كورونا.

بريطانيا تتحدى كورونا وتعيد فتح مدارسها

وعن تفاصيل أول يوم دراسة، قال أحد المدرسين: "سأدرس لفصول دراسية مليئة بالطلاب بدون أى أدوات حماية شخصية، فى ظل مناخ طلابى يستحيل معه الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعى".

ويواجه وزير الدولة للتعليم فى بريطانيا، جافين ويليامسون انتقادات بسبب سعيه منذ فترة إلى عودة المدراس إلى ما كانت عليه، خاصة صفوف المدارس المتوسطة قبل إجازات الصيف.

دراسة أجرتها المؤسسة الوطنية لأبحاث التعليم فى بريطانيا (NFER) اعتمادا على استطلاعات لرأى طلاب ومدرسين، كشفت أن 98% من المدرسين يخشون على أنفسهم وعلى الطلاب من العودة الطبيعية للدراسة، مع التزام الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أنه تم الانتهاء من نحو 66% من المناهج والمقررات الدراسة قبل التوقف بسبب كورونا فى أغلب الصفوف.

وسجلت المملكة المتحدة البريطانية 336 ألف و41 ألف وفاة حتى الآن، وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، أمس الاثنين، تسجيل 1406 إصابة جديدة بالفيروس المستجد خلال 24 ساعة، فيما توفى شخصان فقط.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر باك تو سكول.. بريطانيا تتحدى كورونا وتعيد فتح مدارسها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا