أخبار عالمية

بعد تأجيلها.. بدء محاكمة البشير في قضية انقلاب يونيو 1989

بدأت جلسة  محاكمة الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، الآن على الهواء مباشرة، في قضية انقلاب العام 1989.

وكانت المحكمة الجنائية الكبرى فى السودان، برئاسة مولانا عصام الدين محمد ابراهيم قاضي المحكمة العليا، قد قررت الثلاثاء الماضي، تأجيل جلسة محاكمة الرئيس السابق عمر البشير و27 آخرين في قضية انقلاب يونيو 1989، إلى مطلع سبتمبر.

وكانت المحكمة قد استأنفت جلساتها بعد أن أيدت محكمة الاستئناف بالخرطوم قرارمحكمة الموضوع برفض وشطب الطلب المتعلق باطلاق سراح ثلاثة من المتهمين  من المؤتمر الوطني بالضمانة والمقدم من محاميهم .

 وجدير بالذكر أنه قد تم تعليق هذه المحاكمة في 10 أغسطس بناء على طلب الدفاع واستغرقت الجلسة الأولى ساعة واحدة فقط لأن القاعة لم تستوعب محامي الدفاع وعددهم 191.

ويحاكم المتهمون الـ 28 بتهمة تنظيم الانقلاب الذي أوصل البشير إلى السلطة عام 1989، وهي محاكمة غير مسبوقة في العالم العربي.

ويعتبر البشير الأطول حكمًا من ضمن قائمة الرؤساء السودانيين، إذ بلغت فترة حكمه 30 عامًا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بعد تأجيلها.. بدء محاكمة البشير في قضية انقلاب يونيو 1989 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا