أخبار عالمية

زلزال قوي يضرب تشيلي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر زلزال قوي يضرب تشيلي في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - وقع زلزال درجة شدته  6.7 درجة قرب ساحل شمال تشيلي اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد مركز أبحاث العلوم الجيولوجي.

 

وذكر المركز، أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات. ولم يعط المركز مزيدا من التفاصيل.

 

وفي سياق آخر، وقع زلزال لم تكن له تداعيات قوية في تشيلي، بينما ينتظر المحتجون تحركات سياسية جديدة قد تؤدي إلى حل الأزمة الاجتماعية التي تضرب البلد اللاتيني.

 

وأفادت مصادر إعلامية، بأن تشيلي تعتبر من أكثر دول العالم التي تشهد نشاطاً زلزالياً.

 

وفاجأ الزلزال، آلاف المحتجين الذين كانوا يتجمعون في الساحة المركزية استمرارا للاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 18 يوماً، وتحديداً منذ 18 أكتوبر الماضي، للمطالبة بإصلاحات من شأنها إقامة بلد أكثر عدلاً وإنصافاً.

 

وشارك الآلاف من مواطني تشيلي الإثنين في أكبر مظاهرة احتجاجية تشهدها البلاد الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (20.00 بتوقيتغ جرينتش) في ساحة إيطاليا في سانتياغو.

 

ولم يكن هناك أي تحرك جديد من جانب الحكومة لتهدئة للمتظاهرين الذين يرغبون أيضاً في مغادرة رئيس البلاد، سيباستيان بينيرا، لمنصبه وبدء عملية دستورية جديدة وكتابة دستور جديد للبلاد.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر زلزال قوي يضرب تشيلي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا