الارشيف / أخبار عالمية

عودة.. الجوازات السعودية تطلق مبادرة للمقيمين فى المملكة عبر منصة أبشر.. تفاصيل

كشفت إدارة الجوازات السعودية  عن إطلاق مبادرة عودة لتمكين المقيمين المتواجدين داخل المملكة من تقديم طلبات العودة الي بلدانهم إلكترونيا عبر منصة ابشر.

وتحت عنوان " نعود بحذر" نشرت الجمارك السعودية مقطع فيديو عبر صفحتها علي موقع التدوينات القصيرة توتير حيث تحدث عن المبادرة قائلة" في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد وتعليق الرحلات الجوية في المملكة وفي مختلف دول العالم أطلقت وزارة الداخلية السعودية مبادرة عودة لتمكين المقيمين لديها من العودة الي أوطانهم وذويهم.".

وقالت الجمارك السعودية : تعمل المبادرة على التسهيل على المقيمين الراغبين من جميع الجنسيات حاملي تاشيرة الخروج والعودة والنهائي والتأشيرة السياحية  وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها المغادرة لبلدانهم ".

وشرحت الجمارك السعودية طريقة إستغلال المبادرة حيث أوضحت انه خلال الدخول علي منصة ابشر للخدمات الألكترونية وإختيار أيقونة عودة وتعبئة الحقول التالية :رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ومدينة المغادرة ورقم الجوال ومنفذ الوصول".

وكشفت الجمارك السعودية أنه ستتم مغادرة المقيمين عبر كافة منافذ المملكة الدولية بعد موافقة الدول بالسماح بإستقبال رعاياها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عودة.. الجوازات السعودية تطلق مبادرة للمقيمين فى المملكة عبر منصة أبشر.. تفاصيل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا