أخبار عالمية

الأمم المتحدة تحذر من تحول النزاع في ليبيا إلى حرب إقليمية

حذرت الأمم المتحدة من تحول النزاع في ليبيا إلى "حرب إقليمية"، مشيرة إلى خطر وقوع مصير الشعب الليبي في أيدي لاعبين خارجيين.

وقالت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، إن الليبيين يشعرون بالإنهاك والخوف، ومتعبون من الحرب ويتطلعون إلى السلام، لكنهم يخشون من أن تقرير ذلك لم يبق في أيديهم، بحسب صحيفة "الجادريان".

اقرأ أيضا:

وأضافت المبعوثة الأممية أنه في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين الخارجيين الذين لديهم أجنداتهم الخاصة، يعد خطر سوء التقدير واندلاع نزاع إقليمي مرتفعا.

وتابعت: "ما يجري الآن يمثل معركة بين خصوم خارجيين بقدر ما هو حرب أهلية يفقد فيها الليبيون سيادتهم".

وأوضح أن الشعب الليبي يسعى إلى وقف الصراع وإطلاق تسوية سياسية شاملة، محذرة من خطورة تدمير البلاد.

وأكدت ويليامز أنه من الصعب للغاية إنهاء النزاع في ليبيا طالما تتواصل في البلاد حرب بالوكالة بين قوى خارجية.

وأشارت إلى عدم بذل الجهود الكافية لمنع تهريب الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا، خاصة الطائرات الحربية والمسيرة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الأمم المتحدة تحذر من تحول النزاع في ليبيا إلى حرب إقليمية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا