أخبار عالمية

بعد استدراجه من تركيا.. إيران تعلن اعتقال المعارض جمشيد شارمهد

أعلنت إيران، اليوم السبت، أنها اعتقلت رئيس "جماعة إرهابية" مقرها الولايات المتحدة متهم بالوقوف وراء تفجير دموي عام 2008 في مدينة شيراز الجنوبية وهجمات أخرى فاشلة.

وقال التليفزيون الحكومي في تقرير نقلا عن بيان صادر عن وزارة المخابرات إن جماعة المعارض "جمشيد شارماد" التابعة لمجموعة تندار، التي كانت تقود عمليات مسلحة وتخريبية داخل إيران، أصبحت الآن في أيدٍ قوية لقوات الأمن الإيرانية.

واستبعد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، آية الله علي خامنئي، في خطاب مباشر على شاشة التليفزيون الحكومي، إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن برنامج إيران للصواريخ البالستية والبرامج النووية، داعيا الإيرانيين إلى مقاومة التسلط الأمريكي.

وكشفت وسائل إعلام عربية أن عملية القبض على شارمارد جاءت بعد استدراجه من تركيا، فيما أعلن ناشطون إيرانيون أن السلطات سلمت  المعارض المطلوب إلى طهران.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بعد استدراجه من تركيا.. إيران تعلن اعتقال المعارض جمشيد شارمهد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا