أخبار عالمية

«Pfizer» و«BioNTech» اتفقتا على تزويد اليابان بـ 120 مليون جرعة من لقاح كورونا المُحتمل

قالت شركتا Pfizer و BioNTech إنهما اتفقتا على تزويد اليابان بـ 120 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المُحتمل في النصف الأول من عام 2021، حسبما ذكرت الشركتان الجمعة 31 يوليو، وفق ما ذكر موقع سي إن بي سي.

ولم تكشف الشركتان عن التفاصيل المالية للاتفاقية، لكنهما قالا إن الشروط تستند إلى حجم الجرعات وتوقيت التسليم.

وقد وقعت الولايات المتحدة على صفقة مماثلة مع شركة Pfizer و BioNtech مقابل 100 مليون جرعة لما يقرب من 2 مليار دولار، وهو ما يعادل سعرًا قدره 39 دولارًا لما يمكن أن يكون دورة علاج بجرعتين.

يُذكر أنه لا يوجد لقاح حالي لـ COVID-19، وهناك أكثر من 150 لقاحًا في مراحل مختلفة من التطور ضد الفيروس الذي لا يزال سريع الانتشار وتسبب في قتل أكثر من 670 ألف شخص حول العالم.

وفيما يتعلق بلقاح شركتي Pfizer و BioNtech وبافتراض النجاح السريري له، فقد صرحوا أنهم يسيران على الطريق الصحيح للمراجعة التنظيمية للقاح في وقت مبكر من أكتوبر.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر «Pfizer» و«BioNTech» اتفقتا على تزويد اليابان بـ 120 مليون جرعة من لقاح كورونا المُحتمل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا