أخبار عالمية

العضو الأكثر إزعاجا.. دعوة لطرد تركيا من حلف الناتو

في ظل سياسة عدائية تدفع نحو التوتر وتشقق صفوف التكتل، تتزايد الدعوات لطرد تركيا من حلف الشمال الأطلسي "الناتو" خاصة بعد تخليها عن "علمانيتها"، حسبما يرى الخبراء.

يرى ويليام سميث الباحث والمدير بمركز دراسات السياسات الدولية في الجامعة الكاثوليكية الأمريكية أن تركيا أصبحت العضو "الأكثر إزعاجا" في الناتو، وفقا لموقع "أحوال" التركي.

اقرأ أيضا:

ويقول الأكاديمي الأمريكي إن تركيا تولي اهتماما بتعزيز نفوذها في العالم الإسلامي، وأن عصر تركيا التي يفترض أنها علمانية "انتهى"، مشيرا إلى التشدد الإسلامي الذي يسيطر على المشهد في ذلك البلد.

ودعا سميث حلف الناتو إلى التخلص من تركيا، موضحا أن الحلف يجب أن يكون شراكات مع المهتمين بالحضارات الغربية، في إشارة إلى المعنيين بقيم مثل الحريات الدستورية وسيادة القانون.

وأشار إلى أن قرار تركيا الأخير تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد، يجب أن يبدد أي مفاهيم معلقة لتركيا كدولة غربية علمانية.

ودخلت أنقرة في صراع مع عدد من أعضاء حلف الناتو على رأسهم فرنسا، التي انسحبت من مهمة مراقبة بحرية على حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، بعد تصرف عدائي من القوات التركية وعرقلت عملية تفتيش إحدى السفن التي يشتبه في نقلها السلاح إلى حكومة الوفاق.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر العضو الأكثر إزعاجا.. دعوة لطرد تركيا من حلف الناتو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا