أخبار عالمية

لليوم الثالث على التوالي.. اليابان تشهد أعلى معدل يومي للإصابة بكورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر لليوم الثالث على التوالي.. اليابان تشهد أعلى معدل يومي للإصابة بكورونا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أبلغت اليابان، عن تسجيل 1579 حالة إصابة جديدة بـCovid-19 وخمس وفيات، وفقا لوزارة الصحة، وكان هذا اليوم الثالث على التوالي الذي تبلغ فيه البلاد عن أعلى حالات إصابة يومية.

ويبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في اليابان 36،548 حالة، منها 712 بسفينة دياموند برينسيس، وكان هناك 1024 حالة وفاة، بينهم 13 من السفينة السياحية.

وقال رئيس الوزراء شينزو آبي للصحفيين "إننا نراقب الوضع عن كثب بشعور من التأهب"، مضيفا أنهم يركزون على تكثيف الاختبارات.

وقال "سنجري اختبارات مكثفة للكشف عن حاملي الفيروسات وعلاجهم، كما أن منع تفاقم المرض مهم للغاية".

وقد سجلت العاصمة طوكيو أعلى زيادة يومية لها يوم الجمعة، حيث سجلت 463 حالة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للعدوى في المدينة إلى 12،691، أكثر من نصف تلك من يوليو.

وقال حاكم طوكيو يوريكو كويكي "إذا تفاقم الوضع، سيتعين علينا التفكير في إعلان حالة الطوارئ لمدينة طوكيو فقط.. أريد أن أطلب من الجميع اتخاذ إجراءات حتى نتمكن من تجنب اتخاذ مزيد من الإجراءات." 

وحث كويكي سكان طوكيو على تجنب الرحلات غير الضرورية في العطلة الصيفية في أغسطس.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر لليوم الثالث على التوالي.. اليابان تشهد أعلى معدل يومي للإصابة بكورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا