أخبار عالمية

"فوسي": الاستجابة الأمريكية لكورونا أعاقت قدرة البلاد على احتواء الفيروس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر "فوسي": الاستجابة الأمريكية لكورونا أعاقت قدرة البلاد على احتواء الفيروس في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال جلسة استماع في الكونجرس، إن "استجابة" الولايات الأمريكية لكورونا أعاقت قدرة البلاد على احتواء انتشار الفيروس التاجي، حيث تجاوز عدد الحالات في الولايات المتحدة 4.5 مليون".

وعندما سُئل لماذا يبدو أن أوروبا كانت أكثر فعالية في السيطرة على انتشار الفيروس، قال كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد إنه ربما ساعد في إغلاق حوالي 95% من أوروبا في وقت أبكر بكثير.

وردا على سؤال من النائب جيم كلايبورن من ساوث كارولينا، قال فوسي "بالنظر إلى ما فعلناه - على الرغم من أنه خلق قدرًا كبيرًا من الصعوبة - إلا أننا أغلقنا عمليًا حوالي 50% فقط بمعنى إجمالي الدولة".

وأضاف أن بعض الولايات اتبعت أيضا إعادة فتح المبادئ التوجيهية عن كثب أكثر من دول أخرى، قائلا: "هناك بعض الدول فعلت ذلك بشكل جيد وبعض الدول لم تفعل ذلك".

وأوضح لاحقا ردا على سؤال مماثل من النائب جيمي راسكين من ولاية ماريلاند: "أعتقد أنه كان هناك تنوع في الاستجابة في هذا البلد من دول مختلفة لدرجة أنه لم يكن لدينا في الواقع وحدة موحدة لإسقاط كل شيء".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر "فوسي": الاستجابة الأمريكية لكورونا أعاقت قدرة البلاد على احتواء الفيروس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا