أخبار عالمية

الإمارات تعلن نجاح تشغيل أول مفاعل نووي سلمي

للطاقة النووية، اليوم السبت، عن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات

للطاقة النووية السلمية، وفقا لـ وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"

وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية قد اعلنت سابقا عن اكتمال الأعمال الإنشائية للمحطة الثانية ضمن محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية الأولى من نوعها في العالم العربي بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.

إلى جانب اكتمال تسليم المحطة إلى شركة "نواة للطاقة" التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة؛ من أجل بدء مرحلة الاستعدادات التشغيلية.

ويأتي ذلك بعد الانتهاء من مرحلة الأعمال الإنشائية في المحطة الثانية، والانتقال إلى مرحلة الاستعدادات التشغيلية والاختبارات الرئيسة لأنظمة المحطة، وكذلك عمليات التفتيش الرقابية والمراجعات الدولية التي تمهد للحصول على رخصة تشغيل المحطة الثانية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الإمارات تعلن نجاح تشغيل أول مفاعل نووي سلمي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا