أخبار عالمية

العليا الأمريكية تنصف ترامب وتطيح بآمال معارضى جدار المكسيك

انتكاسة جديدة مُنى بها رافضو بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بعد أن رفضت المحكمة العليا الأمريكية طلبا من جماعتين بوقف الجدار الذى تعهد الرئيس دونالد ترامب ببنائه.

وإحدى هاتين الجماعتين تدافع عن البيئة وتُعرف باسم سيرا كلب، وتدافع الأخرى وتُعرف باسم ائتلاف المجتمعات الحدودية الجنوبية عمن يعيشون فى المناطق الحدودية.

وقالت الجماعتان فى وثائق المحكمة، إن الملابسات تغيرت منذ الحكم الذى أصدرته المحكمة فى وقت سابق.

وكانت المحكمة قد وافقت على طلب عاجل قدمته إدارة ترامب وسمحت فى يوليو الماضى، بتخصيص مبلغ 2.5 مليار دولار لعمليات البناء.

وقالت الحكومة فى وثائق المحكمة، إن الإدارة تعهدت بعد ذلك بتخصيص المبلغ لبناء الأسيجة والطرق والإضاءة فى مواقع على طول الحدود تُعرف بأنها ممرات لتهريب المخدرات.

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر العليا الأمريكية تنصف ترامب وتطيح بآمال معارضى جدار المكسيك على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا