أخبار عالمية

مصرع وإصابة 28 بحادث مروع في السودان

وكالات - أبوظبي

اصطدمت شاحنة مسرعة كانت تحاول تجاوز سيارة بحافلة ركاب على طريق سريع شمالي السودان، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 15، حسبما ذكرت السلطات.

وقالت الشرطة السودانية إن الحادث وقع قرب قرية دنقلا على نهر النيل، على بعد حوالي 800 كيلومتر شمال العاصمة الخرطوم.

وكانت الشوارع زلقة حيث هطلت أمطار غزيرة وهبت ريح عاتية شديدة في معظم أنحاء البلاد، مما تسبب في فيضانات شديدة في بعض المدن.

وأظهرت صور متداولة عبر الإنترنت مركبتين كبيرتين مدمرتين ومنقلبتين على جانب الطريق.

وقال مسؤولون إن السائقين و4 ضباط شرطة كانوا على متن الحافلة من بين القتلى، فيما نقل المصابون الـ15 إلى المستشفى، حيث ورد أن بعضهم في حالة حرجة.

وتشيع حوادث السيارات في السودان، غالبا ما تكون نتيجة للطرق سيئة الصيانة وقلة تطبيق قوانين المرور.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن حوادث الطرق قتلت أكثر من 10 آلاف شخص في السودان عام 2018.

وفي مايو قتل 57 شخصا وأصيب أكثر من 20 شخصا على طريق سريع في منطقة دارفور، في حادث تصادم بين شاحنة محملة بالركاب وشاحنة مقطورة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مصرع وإصابة 28 بحادث مروع في السودان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا