أخبار عالمية

شوكة سمكة تهدد ببتر يد رجل.. ماذا حدث وكيف؟

ترجمات - أبوظبي

بات رجل على وشك فقدان يده بعد أن تعرض لإصابة من شوكة سمكة، تسببت له في التهابات شديدة الخطورة وهددت ببتر كفه.

وكان وانغ، الرجل الصيني صاحب الـ60 عاما، يعمل على تنظيف سمكة من نوع "الفرخ الأوروبي" في بيته من دون ارتداء قفازات، عندما غرزت الشوكة في إصبعه مسببة جرحا تسيل منه الدماء.

لكن شيئا أخطر كان ينتظر الرجل، حيث قال الأطباء إنه تعرض لعدوى بكتيرية خطيرة انتقلت له من السمكة، وفقا لصحيفة "غويانغ إيفننغ نيوز" الصينية.

ولم يعر وانغ، وهو من مقاطعة غويزو جنوبي الصين، للجرح كثيرا من الاهتمام، ظنا منه أنه مجرد إصابة غير خطيرة، إلا أنه لاحظ بقعا حمراء على يده تخرج إفرازات شفافة، قبل أن تتحول يده بالكامل إلى كرة حمراء ملتهبة مليئة بالفقاقيع.

وذهب وانغ إلى المستشفى، حيث أبلغه الأطباء بتعرضه لعدوى خطيرة انتشرت في ذراعه، لبكتيريا تعرف باسم "فيبريو فولنيفيكوس"، التي تؤدي إلى وفاة ثلث من تصيبهم من البشر.

وفي قسم العناية المركزة بمستشفى غويزو، قال طبيب إن إصابة وانغ سرت في ذراعه، لكن بعض المضادات الحيوية نجحت في إبطاء انتشار البكتيريا.

لكن مع ذلك، يبقى استئصال يد وانغ احتمالا قويا بعد أن فقد الإحساس بكفه، وسط مخاوف من فقدان السيطرة على انتشار الجرثومة القاتلة داخل جسده.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر شوكة سمكة تهدد ببتر يد رجل.. ماذا حدث وكيف؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا