أخبار عالمية

الصين تنتقد التصريحات الأمريكية المعادية لها : لن تردعنا

انتقدت الصين، الجمعة، التصريحات الأمريكية "المعادية" لها، مؤكدة أن "الشعب الصينى لن تخيفه أقوال وأفعال بعض السياسيين الأمريكيين ضد الصين، وسوف يعمل مع شعوب الدول الأخرى لبناء مستقبل أكثر إشراقا للبشرية".

جاء ذلك خلال  لقاء صحفى، رد فيه المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ونبين، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ضد الصين فى جلسة استماع، بحسب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وقال وانغ إنه "بدلا من التركيز على التعاون الدولى لتعزيز صحة الشعب الأمريكي، قام بومبيو، بصفته وزير الخارجية الأمريكي، بتشويه سمعة الصين مرارا لخدمة احتياجاته السياسية الخاصة وسط أزمة الصحة العامة الناجمة عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والأزمات الاقتصادية والعمالة".

ولفت إلى أن بومبيو "مدفوعا بعقلية الحرب الباردة والأنانية، يجبر المجتمع الدولى على معارضة الشيوعية والصين".

وتابع أن "الجهل والغطرسة وقصر النظر والكراهية لا يمكن أن تكون أساس السياسة الخارجية"، مضيفا أن "تصريحات وتحركات بعض السياسيين الأمريكيين المناهضين للصين ستقرب الشعب الصينى على نحو أوثق من الحزب الشيوعى الصينى ليلتف حوله".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الصين تنتقد التصريحات الأمريكية المعادية لها : لن تردعنا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا