أخبار عالمية

الصحة العالمية: 10 ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا و500 ألف حالة وفاة حول العالم حتى الآن

 أكد الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن عدد الحالات المصابة بكورونا حول العالم بلغ 10 ملايين حالة فيما بلغت حالات الوفاة 500 ألف حالة 

وقال المنظري ، خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية عقد اليوم عبر تقتنية الفيديو كونفرنس: "مر 6 شهور على تسجيل إصابات جماعية بكوفيد 19 " لافتا الى ان التعايش لا يعنى عدم مراعاة التباعد الاجتماعي .

وأوضح أن هناك 3 بلدان في إقليم شرق المتوسط سجلت 50 % من الإصابات مضيفا " أن هذه المرحلة تثير قلقًا بالغًا .. بينما تبدأ المتاجر والمطاعم والمساجد والشركات والمطارات والأماكن العامة الأخرى فى فتح أبوابها، علينا أن نكون أكثر يقظة وحذرًا من أى وقت مضى ، لقد تجاوز عدد الإصابات المليون، ومات مئات الآلاف، ولا يزال الكثيرون معرضين للخطر فى الإقليم ويجب علينا عدم التراخى".

وقال: " في الواقع ، تشهد العديد من البلدان التى ترفع القيود زيادة ملحوظة فى عدد الحالات، مما يدل على الحاجة إلى التعجيل بتدابير الاستجابة فى مجال الصحة العامة ويجب على المجتمعات المحلية التيقُّظ والقيام بدور رئيسى فى الحفاظ على سلامتها وسلامة بلدانها".

واشار إلى أنه في حين تبدأ البلدان في فتح نقاط الدخول ، يزداد خطرعودة ظهور الحالات المرتبطة بالسفر، مما يتطلب اتخاذ تدابير أكثر صرامة عند الحدود، لا سيما المعابر البرية.

وأضاف أن المنظمة تواصل تزويد النُظُم الصحية في الإقليم بمجموعات أدوات الاختبار ومعدات الوقاية والإمدادات اللازمة لعلاج مرضى كوفيد-19، والعمل فى الوقت نفسه على تقييم الكيفية التى سيتطور بها وضع كوفيد-19 على مدار الأشهر المقبلة .

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الصحة العالمية: 10 ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا و500 ألف حالة وفاة حول العالم حتى الآن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا