أخبار عالمية

خرق واضح لـ العقوبات الأمريكية.. إيران تصدر الغاز لـ تركيا

استأنفت إيران تصدير الغاز إلى تركيا؛ وذلك في خرق واضح للعقوبات الأمريكية، حسبما أفادت شبكة "العربية"، في نبأ عاجل لها.

وكان مسؤول إيراني كبير في قطاع الغاز، قال إن إيران تتوقع استئناف صادرات الغاز إلى تركيا بحلول منتصف يوليو على أقصى تقدير، بعد انفجار في خط أنابيب في تركيا أجبر على تعليق الإمدادات في نهاية مارس.

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الثلاثاء، إن الطريق الذي تسلكه إيران لا يقبله المجتمع الدولي، النظام في إيران لن يعدل سلوكه وسيواصل استفزازاتها.

ودعا بومبيو الأمم المتحدة لتمديد حظر التسلح على إيران، مؤكدًا أنه يجب التصدي لتهديد إيران للأمن والسلم الدوليين.

وأضاف أنه إذا رفعت العقوبات إيران ستستغل ذلك لزعزعة المنطقة. 

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أن بلاده  لن تتراجع عن الوقوف في وجه العقوبات الأمريكية.

وكان ذلك عقب ساعات من إعلان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، فرض عقوبات ضد 5 بحارة إيرانيين قادوا ناقلات النفط التي نقلت البنزين ومشتقاته إلى فنزويلا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر خرق واضح لـ العقوبات الأمريكية.. إيران تصدر الغاز لـ تركيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا