أخبار عالمية

اليوم .. ألمانيا تبدأ رئاسة الاتحاد الأوروبى ومجلس الأمن

ويأتى على قمة الموضوعات التى ستوليها ألمانيا اهتماما خلال رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي، التى ستستمر لمدة 6 أشهر، التغلب على جائحة كورونا وعواقبها الاقتصادية البالغة.

وتتولى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي، وعددها 27 دولة، رئاسة مجلس الاتحاد بالتناوب كل 6 أشهر. وتسلمت ألمانيا الرئاسة من كرواتيا، وستسلمها إلى البرتغال فى الأول من يناير المقبل.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وتقود الدولة الرئيسة اجتماعات المجالس الوزارية المختصة بالتشريع فى الاتحاد. وستكون إجراءات التوفيق مع البرلمان الأوروبى تحت القيادة الألمانية خلال الأشهر الستة المقبلة. ولعدم الخلط: هناك أيضا رئيس دائم لمجلس الاتحاد الأوروبى مختص بقيادة اجتماعات القمة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد. ويتولى هذا المنصب البلجيكى تشارلز ميشيل منذ عام 2019.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اليوم .. ألمانيا تبدأ رئاسة الاتحاد الأوروبى ومجلس الأمن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا