أخبار عالمية

كوريا الجنوبية تخصص 13 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين هذا العام

 ذكرت وزارة الخارجية في سول، اليوم الأربعاء، أن كوريا الجنوبية ستقدم 13 مليون دولار أمريكي هذا العام كمساعدات إنسانية لدعم اللاجئين والمهاجرين السوريين وسط وباء فيروس كورونا المستجد، حسب ما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

أعلن ذلك هام سانج - ووك، منسق الشؤون المتعددة الأطراف والعالمية بوزارة الخارجية، خلال جلسة افتراضية لمؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة المنعقد في وقت متأخر من أمس، والذي استضافه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وتأتي المساهمة التي تعهدت بها كوريا الجنوبية في إطار استجابة لمبادرة تقودها الأمم المتحدة تهدف إلى تعزيز الدعم الدولي للاجئين والمهاجرين من سوريا.

ودعا مكتب الأمم المتحدة المسؤول عن المساعدة الإنسانية إلى جمع 3ر3 مليار دولار من المجتمع الدولي كمساعدة لسوريا ولبنان والأردن وتركيا لهذا العام.

ووعد المنسق "هام" في الاجتماع بأن كوريا الجنوبية ستواصل المشاركة في مساعدة سوريا على مواجهة الأزمة الإنسانية وكذلك وباء كوفيد-19.

ومنذ عام 2012، قدمت كوريا الجنوبية ما مجموعه 5ر76 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لسوريا والدول الثلاث المجاورة لها، وفقا للخارجية الكورية الجنوبية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر كوريا الجنوبية تخصص 13 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين هذا العام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا