أخبار عالمية

جونسون : خطة إسرائيل للاستيلاء على الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولى

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إنه يتعين على إسرائيل ألا تضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، محذرا من أن لندن لن تعترف بأى تغييرات على حدود 1967 باستثناء تلك المتفق عليها بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وأضاف جونسون، ان "الضم سيشكل انتهاكا للقانون الدولى، وسيكون أيضا هدية لأولئك الذين يريدون ترسيخ القصص القديمة عن إسرائيل".

يشار إلى أن خبراء حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة، كانوا قد وصفوا أيضا خطة إسرائيل التى تسعى لضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة بأنها انتهاك واضح لمبادئ القانون الدولى الأساسية، والتى تحظر الاستيلاء على أراضى الغير بالقوة، مطالبين الدول الأخرى بالتحرك بفاعلية لوقف الخطة الإسرائيلية.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر جونسون : خطة إسرائيل للاستيلاء على الضفة الغربية انتهاك للقانون الدولى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا