أخبار عالمية

أهم يوم.. بوتين يدلي بصوته في استفتاء تعديل الدستور

أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور، وفقًا لما أفادت به شبكة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

وتشهد روسيا اليوم السابع والرئيسي للتصويت الشعبي على التعديلات على دستور البلاد التي اقترحها الرئيس بوتين في كلمته الأخيرة إلى مجلس الاتحاد شهر يناير الماضي.

وانطلق التصويت في 25 يونيو ليستمر سبعة أيام، حتى اليوم الأربعاء، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء، ليتم بعد ذلك فرز الأصوات.

ودعا بوتين جميع المواطنين إلى المشاركة في التصويت على تعديلات الدستور، مؤكدا أن التعديلات لن تدخل حيز التنفيذ إلا إذا دعمها الروس.

وقال بوتين في خطابه أمس "غدا 1 يوليو هو يوم الاقتراع الرئيسي. أطلب منكم أيها الأصدقاء الأعزاء التعبير عن رأيكم. صوت كل واحد منكم هو أهم صوت".

ويسمح الاستفتاء لبوتين بالبقاء في السلطة حتى 2036، فضلا عن إعادة توزيع الصلاحيات بين الرئيس ورئيس الوزراء والبرلمان، وتوسيع مهمات مجلس الدولة، ومنع المسؤولين الحكوميين الكبار من حمل جنسية أجنبية وامتلاك حسابات مصرفية في بنوك أجنبية، وتوسيع قائمة الشروط التي يجب على المرشح للرئاسة تلبيتها، علاوة على منح الرؤساء السابقين حصانة من الملاحقة القضائية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أهم يوم.. بوتين يدلي بصوته في استفتاء تعديل الدستور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا