أخبار عالمية

كندا تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي من أجل الساحل الأفريقي

 أعلن وزير خارجية كندا فرانسوا فيليب شامبين ووزير الدفاع الوطني الكندي هارجيت ساجان أن بلاده ستنضم إلى التحالف الدولي من أجل الساحل الأفريقي.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية، اليوم الأربعاء، فقد كرر الوزيران شامبين وساجان في اجتماع عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) مع نظرائهم بدول منطقة الساحل الأفريقي التزام كندا تجاه دول الساحل للنهوض بأولوياتها فيما يتعلق بالسلام والأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والحوكمة، والمساواة بين الجنسين ومكافحة التغيرات المناخية.

وأضاف البيان أن الوزيرين أكدا التزام كندا بالمساعدة الدولية لمنطقة الساحل، وشددا على استعدادها للمساهمة في الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في المنطقة من خلال المشاركة في عمليات وتدريبات ومبادرات تعزيز بناء القدرات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر كندا تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي من أجل الساحل الأفريقي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا