أخبار عالمية

جونسون يفتح النار على إسرائيل: لا نعترف إلا بحدود 1967

أبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون النارية ضد إسرائيل والتي جاء فيها أن "الضم سيمنع دعم بريطانيا لتل ابيب بالمحافل الدولية ولن نعترف الا بحدود 67".

وقال جونسون، إن المملكة المتحدة البريطانيةلن تعترف بأي تغيير على خطوط 1967، باستثناء التغييرات المتفق عليها بين الجانبين الفلسطيني وسلطات الاحتلال.

 

وتابع أن على سلطات الاحتلال عدم تطبق فرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية.

 

وأضاف جونسون "لقد تابعت بكل أسف مقترحات ضم أراض فلسطينية، لكن عملية الضم ستشكل انتهاكا للقانون الدولي آمل ألا يتم تنفيذ الضم، وفي حال حصل ذلك، فإن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغيير على خطوط 1967، باستثناء التغييرات المتفق عليها بين الجانبين".

 

ودعا جونسون مرة أخرى إلى الجلوس الى طاولة المفاوضات وبذل المساعي من اجل التوصل إلى حل.

وقال: "يتطلب الأمر التنازل من جميع الجهات لا أستهين بالتحديات الكامنة على طريق تحقيق السلام الدائم لقد تم بذل الكثير من الجهد ودفع الكثيرون ثمنًا باهظًا".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر جونسون يفتح النار على إسرائيل: لا نعترف إلا بحدود 1967 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا