أخبار عالمية

انتشال 5 جثث مهاجرين غرق قاربهم شرقي تركيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر انتشال 5 جثث مهاجرين غرق قاربهم شرقي تركيا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، انتشال 5 جثث مهاجرين من بين نحو 60 شخصا غرق قاربهم شرقي تركيا، بحسب قناة سكاي نيوز عربية.

 

وفي سياق آخر، قال خفر السواحل الإسباني، إن خمسة مهاجرين لقوا حتفهم وتم إنقاذ 193 آخرين إثر غرق ستة قوارب غربي البحر المتوسط قبالة الساحل الإسباني.

 

وصارت إسبانيا نقطة الدخول الأساسية للمهاجرين الفارين من أفريقيا سعيا وراء حياة أفضل في أوروبا وتقدمت على إيطاليا واليونان بعد رفض الحكومة الإيطالية الجديدة استقبال سفن الإغاثة.

 

وأظهرت لقطات مصورة نزول عشرات المهاجرين اليوم الخميس من سفينة إنقاذ في ميناء موتريل في منطقة الأندلس التي تقع جنوبي البلاد.

 

وقالت متحدثة باسم خفر السواحل إن الناجين من أحد المراكب قالوا إن أربعة أشخاص آخرين فقدوا في البحر في وقت سابق من الرحلة، بحسب مانقلت "رويترز".

 

وبلغ عدد الغرقى والمفقودين في المياه الإسبانية منذ بداية العام 155 شخصا متجاوزا العدد المسجل في مثل هذه الفترة من العام الماضي وهو 153. ولم يضف إلى العدد المسجل للعام الحالي غرقى ومفقودو القوارب الستة.

 

وبحسب بيانات وزارة الداخلية دخل إسبانبا 33195 مهاجرا غير شرعي حتى نهاية أغسطس وهو أكثر من مثلي العدد الذي دخل البلاد في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر انتشال 5 جثث مهاجرين غرق قاربهم شرقي تركيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا