أخبار عالمية

خبراء: الصين تعلمت درسًا من حجب المعلومات عن فيروس كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر خبراء: الصين تعلمت درسًا من حجب المعلومات عن فيروس كورونا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - وفقا للدكتور دبليو إيان ليبكين، مدير مركز العدوى والمناعة بكلية ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا، فإن نشر دراسة عن سلالة جديدة من أنفلونزا الخنازير في الصين دليل على أن الأمة تعلمت درسا من حجب المعلومات في البداية عن الفيروس التاجي.

وأخبر ليبكين، إرين بورنيت، من شبكة سي إن إن، "هناك أمراض معدية تظهر وتعاود الظهور طوال الوقت، وحقيقة أننا نسمع عن هذا قبل حدوث أي نوع من الأمراض البشرية هو دليل على أن الأمور تغيرت في الصين".

وأضاف "هناك إدراك أنهم بحاجة إلى مشاركة المعلومات.. في وقت سابق كان هناك اتهامات بأنهم يخفون البيانات. إذا كان هذا هو الحال، لما سمعنا عن هذا الفيروس ".

اكتشف باحثون صينيون فيروس G4 خلال برنامج مراقبة الخنازير لمدة سنوات ونشروا نتائجهم في مجلة علمية هذا الأسبوع. قال ليبكين إنه من غير الواضح ما إذا كان هذا الفيروس الجديد يمثل تهديدًا.

"نحن لا نعرف أنه سيصبح جائحة. نعلم أنه أصاب بعض البشر، لكن هذا لا يعني أنه سيمتد ويسبب امراض عديدة ".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر خبراء: الصين تعلمت درسًا من حجب المعلومات عن فيروس كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا