أخبار عالمية

قبل إعلان ضم الضفة.. تعرف على خرائط إسرائيل الأولية للضم

كشفت قناة "كان" العبرية، اليوم الأربعاء عن الخرائط الإسرائيلية الأولية، لعملية ضم المستوطنات بالضفة الغربية، التي قدمتها إسرائيل للإدارة الأمريكية. 

 

وذكرت القناة العبرية، أن الخرائط الإسرائيلية، تشمل تعديلات على خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام فى الشرق الأوسط.

 

وبحسب القناة العبرية، تتركز التعديلات حول البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية، وتشمل توسعة المناطق المحيطة بها، وضم حوالي 20 بؤرة استيطانية، لم ترد في خطة ترامب.

 

حاولت إسرائيل من خلال الخرائط الجديدة، الحفاظ على النسبة الواردة في خرائط خطة ترامب (30% لإسرائيل و70% للفلسطينيين)، وذلك من خلال تعويض الفلسطينيين، والتنازل عن بعض المناطق المفترض أن يتم ضمها.

 

وكشفت القناة العبرية، أن الإدارة الأمريكية تضغط على إسرائيل، للقيام بخطوة ايجابية تجاه للفلسطينيين، مقابل تطبيق الضم. 

 

وأشارت القناة، الى أن نتنياهو اجتمع بالمبعوث الأمريكي الخاص، "آفي بيركوفيتش"، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل، "دافيد فريدمان"، لمناقشة قضية الضم.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر قبل إعلان ضم الضفة.. تعرف على خرائط إسرائيل الأولية للضم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا