أخبار عالمية

"التنمية الأفريقي" يدعو المجتمع الدولي لتعزيز جهوده في المجالين الصحي والاقتصادي

دعا رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية اكينومي أديسينا، المجتمع الدولي إلى تعزيز جهوده في المجالين الصحي والاقتصادي في أسرع وقت للتغلب على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أفريقيا، معربا عن اعتقاده بأن البشرية جمعاء أضحت على المحك، داعيا المسئولين الحكوميين الأمريكيين والأفارقة والمسئولين التنفيذيين في الشركات الكبرى لإقامة شراكات جديدة ومستدامة من شأنها أن تستمر إلى فترة ما بعد الوباء. 

جاء ذلك خلال مشاركة اديسينا في ندوة نظمها مجلس الشركات الأمريكية المعني بأفريقيا /سي سي إيه/ عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) وردا على تساؤلات بشأن نظم الرعاية الصحية في إفريقيا، قال أديسينا إن المنطقة بحاجة إلى مضاعفة الإنفاق في هذا القطاع، مشيرا إلى تأثير القصور الحاد في المرافق الصحية وشركات الأدوية على فرص القارة التنموية والاستثمارية.

وأوضح رئيس البنك الإفريقي، أنه فيما تعد الصين موطنا لما يقرب من 7 آلاف شركة تصنيع دوائية، وتضم الهند ما يقرب من 11 ألف شركة، ينحسر رصيد القارة الإفريقية إلى نحو 375 شركة فقط، وذلك على الرغم من أن كتلتها السكانية تضاهي نصف تعداد العملاقين الآسيويين.

من جانبها، أشادت فلوري ليزر الرئيس التنفيذي لمجلس الشركات الأمريكية المعني بأفريقيا بالدور القيادي الاستباقي للبنك الأفريقي للتنمية في الاستجابة لأزمة كورونا في إفريقيا.. وقالت إن جائحة كورونا تهدد بمحو النمو والمكاسب الاقتصادية غير المسبوقة التي تحققت في إفريقيا خلال العقد الماضي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر "التنمية الأفريقي" يدعو المجتمع الدولي لتعزيز جهوده في المجالين الصحي والاقتصادي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا