أخبار عالمية

قفزة جديدة.. جنوب أفريقيا تسجل 6130 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

سجلت جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، قفزة جديدة في عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد أعلنت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 6130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 144264 حالة منذ تفشي الفيروس في البلاد.

وأوضحت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس ارتفعت إلى  2529 حالة، بعد تسجيل 73 حالة جديدة.

وأشارت بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس وصل إلى 70614 حالة شفاء.

وسجلت جنوب أفريقيا، قبل يومين، أعلى زيادة يومية منذ اكتشاف أول إصابة في البلاد في مارس الماضي، بواقع 7210 إصابة في 24 ساعة.

وتتصدر جنوب إفريقيا قائمة دول القارة السمراء من حيث عدد الإصابات بـ"كورونا."

في وقت سابق، اختار رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا تخفيف قيود الإغلاق بشكل أكبر على الرغم من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بدأت في الارتفاع بسرعة، وذلك في مواجهة الوضع الاقتصادي المتدهور.

 في خطاب صريح للأمة، أبرز الرئيس الحاجة إلى الحفاظ على سبل عيش الناس، موضحا أنه نتيجة لذلك، سيتم إعادة فتح أجزاء من صناعة الترفيه قريبا.

ويذكر أنه في نهاية مارس، دخلت البلاد في أحد أنظمة الإغلاق الأكثر صرامة في العالم، وتم تقييد جميع التحركات تقريبا في الخارج وتم حظر بيع السجائر والكحول.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر قفزة جديدة.. جنوب أفريقيا تسجل 6130 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا