أخبار عالمية

وزير الدفاع الأمريكي يعلق على تقارير حول مكافآت روسية لقتل جنود الولايات المتحدة في أفغانستان

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر إنه لا يوجد دليل على وجود أنشطة روسية خبيثة ضد القوات الأمريكية في أفغانستان.

وأكد الوزير الأمريكي في بيان أنه يأخذ جميع التهديدات المحتملة ضد القوات الأمريكية على محمل الجد.

في وقت سابق، ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن البيت الأبيض تلقى معلومات  استخبارية في أوائل عام 2019 تشير إلى أن الممثلين الروس كانوا يعرضون مكافآت لقتل الجنود الأمريكيين في أفغانستان، قبل أكثر من عام من ادعاء الرئيس دونالد ترامب أنه لم يتم إطلاعه على نفس التهديد، وفقًا لمصدر مطلع على الوضع.

ويأتي هذا الكشف بعد أن نفى البيت الأبيض مرارًا وتكرارًا أن ترامب "اطلع شخصيًا" على معلومات استخبارية مماثلة هذا العام، مدعيًا ​​أن التقييم "لم يتم التحقق منه".

لكن مسؤولًا أمريكيًا مطلعًا على أحدث المعلومات أخبر CNN يوم الاثنين أن المعلومات حول المكافآت الروسية تم تضمينها في الإحاطة اليومية الرئاسية (PDB) في وقت ما في ربيع هذا العام. تتضمن الوثيقة المكتوبة أهم معلومات أجهزة المخابرات وأكثرها إلحاحًا.

وعلمت "سي إن إن"، الآن أن التهديد ورد في تقارير الاستخبارات التي قدمت إلى مجلس الأمن القومي منذ أكثر من عام.

وقال المصدر إنه في ذلك الوقت، لم يكن من الواضح ما هي المجموعة أو الكيان المرتبط بروسيا الذي قدم العرض، إذا قبلت طالبان أو ما إذا كانت المكافآت مرتبطة بأي هجمات على القوات الأمريكية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير الدفاع الأمريكي يعلق على تقارير حول مكافآت روسية لقتل جنود الولايات المتحدة في أفغانستان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا