أخبار عالمية

رئيس حزب أوروبى : لن نتسامح مع الابتزاز التركى

ووفقا لوكالة الأنباء القبرصية، قال مانفريد ويبر، إن "استفزازات تركيا الأخيرة فى شرق البحر الأبيض المتوسط استمرار لما تقوم به فى قبرص منذ فترة طويلة، وأن تركيا تجرأت الآن بمزيد من التصعيد، ومخاوف قبرص هى مخاوفنا، ونقف متضامنين معها مرة أخرى".

وأكد ويبر أن حزب الشعب الأوروبى يعتبر أن "الحدود القبرصية حدودًا أوروبية أيضًا، وأنه لا يمكن التسامح مع الابتزاز التركى".

وتابع: "على تركيا، أن تتذكر أن أكثر العناصر البناءة فى العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وتركيا لم تتحقق من خلال دبلوماسية الزوارق الحربية، ولكن بالحوار الإقليمى الشامل والسعى إلى تحسين علاقات الجوار، وأى شىء آخر يعرض السلام والأمن والاستقرار للخطر فى هذه المنطقة المضطربة". 

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وأضاف: "ندعو تركيا إلى قبول دعوة حكومة قبرص للتفاوض بحسن نية على ترسيم الحدود البحرية بين سواحلهما، هذه هى الطريقة التى يعمل بها القانون الدولى".

ويعمل حزب الشعب الأوروبى على إدراج نقاش حول تركيا فى الجلسة العامة للبرلمان الأوروبى فى يوليو المقبل، بعد مناقشتها الخميس المقبل فى مؤتمر الرؤوساء.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر رئيس حزب أوروبى : لن نتسامح مع الابتزاز التركى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا