أخبار عالمية

يرمز لحقبة العبودية.. حاكم ميسيسيبي يوقع قرار إزالة شعار الكونفيدرالية عن علم الولاية

وقع حاكم ولاية ميسيسيبي الأمريكية، تيت ريفيز، قرار إزالة شعار الكونفيدرالية عن علم الولاية الجنوبية.

وقال ريفز خلال التوقيع "هذه ليست لحظة سياسية بالنسبة لي، بل مناسبة رسمية لقيادة عائلة مسيسيبي للمضي قدمًا"، وأضاف "العلم هو رمز لماضينا وحاضرنا ومستقبلنا. لهذه الأسباب ، نحتاج إلى رمز جديد".

وتعد ولاية ميسيسيبي آخر ولاية كانت تلتزم بشعار الكونفيدرالية الذي يذكر بحقبة العبودية.

وكان برلمان  ولاية مسيسيبي أقر في وقت سابق  اعتماد علم جديد للولاية لا يتضمن شعار الكونفدرالية.

ويأتي ذلك على خلفية الاحتجاجات المناهضة للعنصرية في مختلف الولايات الأمريكية عقب مقتل الأمريكي ذو الأصول الافريقية جورج فلويد.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر يرمز لحقبة العبودية.. حاكم ميسيسيبي يوقع قرار إزالة شعار الكونفيدرالية عن علم الولاية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا