أخبار عالمية

ترامب يوافق على خطة لنقل 9500 جندى أمريكى من ألمانيا

وقال هوفمان فى بيان، إن "وزير الدفاع مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة (مارك ميلى)، أبلغا أمس الرئيس بخطط إعادة نشر 9500 جندى من ألمانيا، وفقا الاقتراح الرئاسى الذى تمت الموافقة عليه والذى من شأنه أن يعزز احتواء روسيا، فضلا عن تقديمه ضمانات للحلفاء وتحسين المرونة الاستراتيجية والمرونة التشغيلية للولايات المتحدة فى أوروبا".

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

كان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أكد فى وقت سابق، على أن انسحاب جزء من القوات الأميركية من ألمانيا لن يكون سريعاً، لأن هذه العملية لا ترتبط فقط بإعادة نشر العسكريين، بل أيضًا بنقل عائلاتهم.

هذا وأعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى الـ15 من يونيو، أنه قرر خفض عدد القوات الأمريكية المتمركزة فى ألمانيا بمقدار النصف لتخلّف برلين عن سداد مساهماتها فى حلف شمال الأطلسى وتتعامل "بشكل سىء" مع الولايات المتحدة فى المجال التجارى، حسب تعبيره.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ترامب يوافق على خطة لنقل 9500 جندى أمريكى من ألمانيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا