الارشيف / أخبار عالمية

تحديث الواتس اب الجديد 2020 : تطبيق الواتساب الجديد مع مميزاته و خصائص الواتس مع تحديث الواتس الذهبي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تحديث الواتس اب الجديد 2020 : تطبيق الواتساب الجديد مع مميزاته و خصائص الواتس مع تحديث الواتس الذهبي في المقال التالي

عمر شويل - جدة الواتس اب 2020 تطبيق يستخدمه عدد كبير من جميع أنحاء العالم كتطبيق للتواصل بين جميع الأشخاص، وقد أعلنت شركة هذا  التطبيق أنها تستعد في الوقت الحالي لإطلاق تحديث جديد هام خاص بتحديثات الحالة في تطبيق الواتساب عبر أنظمة أندرويد وiOS، وهذا التحديث الخاص بنظام الواتس آب الجديد من أهم تحديثات واتس آب الأخيرة.

كما أن عوده مكالمات  تطبيق الواتس اب سوف يحدث منافسه قوية بين تطبيقات الاتصال المختلفة، وقد لاقي الواتساب ترحيب كبير من مستخدميه حول العالم بعد وجود هذه الخاصية التي تتيح الاتصال بالصوت والصورة لمستخدميه.

الواتس اب

كل هذا في ظل اهتمام الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس آب الذين يسعون لمعرفة كل ما هو جديد عن تطبيق واتساب الجديد، وكل من هو مهتم بعالم التقنية بكل ما تحتويه من جديد، و مواكب للتحديثات التي تنتشر في عالم التقنية الحديثة، وسوف نقدم لكم في هذه المقالة مميزات  هذَا التحديث الجديد من الواتساب.

وسوف نضع لحضراتكم فيديو في أخر المقالة يوجد فيه شرح لطريقة تنزيل تحديث الواتس الذهبي 2020 وفي شرح الفيديو يوجد رابط للحصول على أخر تحديث الواتس اب الذهبي الذي يبحث الكثير من مستخدميه.

تحديث الواتس اب الجديد 2020 اخر إصدار ومزايا التحديث وعيوبه التي يراها مستخدميه

قبل الحديث عن التحديث الجديد قد يهمكم معرفة اسرار الواتس اب للايفون والاندرويد من خواص لا يعلمها الكثيرون من مستخدمي التطبيق من خلال الدخول على الرابط الماضي الظاهر باللون الازرق من أجل معرفة اسرار قد لا تعرفوها.

اما التحديث الجديد الذي  طرحته شركة واتس اب بسبب فيروس كورونا من أجل التواصل بين الاهل والاصدقاء من خلاله قاموا بعمل فيديو جماعي يحتوي على اربع اشخاص حتى ثمانية وذلك عند عمل تحديث للتطبيق باخر اصدار.
تحديث اليوم 19/1/2020 قد تم انتهاء مشكلة برنامج الواتساب ويمكنكم استخدام التطبيق وارسال الصور والفيديوهات وكذلك بالنسبة للحالة الخاصة بكم، حيث واجه الكثير من مستخدمي تطبيق واتس اب مشكلة في إرسال الوسائط الفيديو والصوتيات وذلك ليس من الجهاز الخاص لحضراتكم ولكن هذا العطل من خلال شركة فيسبوك وليس المطلوب من حضراتكم البحث عن سبب العطل وانتظروا حتى يصدر جديد من خلال شركة الفيس بوك.

تحديث يوم 24/5/2019: تقوم شركة واتساب بعمل تجربة جديدة تربط موقع التواصل الاجتماعي بتطبيق الواتساب وذلك بمشاركة الحالة التي يقوم بها مستخدم برنامج واتس اب بمشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

هناك خاصية جديدة سوف يطرحها تطبيق الواتس اب لمستخدميه تجعل المستخدمين أكثر معرفة بما يقوم به الشخص المتواصل معهم عبر التطبيق تجاه من يتواصل معه، وهى معرفة قيام الشخص بعمل screen shot من خلال إشعار يرسله الواتساب لمستخدميه.

توثيق الواتس اب أحدث تخوفا لبعض مستخدميه بعد أن تم انتشار شائعة تفيد بوقف الأرقام والأجهزة التي لن تقوم بعمل خطوات التوثيق ألا أن ذلك ليس له أساس من الصحة بل هي خطوة تعمل علي زيادة أمان الحساب فقط، ولعمل خطوات توثيق الواتساب عن طريق فتح التطبيق ثم اختيار الاعدادت ثم الحساب ثم التحقق بخطوتين ثم تمكين.

ولمزيد من التحديثات التي حدثت لتطبيق واتس اب تجدونها في الفقرة التالية ومن خلال متابعتنا بصورة مستمرة عبر موقعنا الذي يهتم بكل ما هو جديد ستجدون أخر أخبار تحديثات الواتساب عن طريق هذا الموضوع الذي نقوم بتحديثه بشكل متجدد من أجل نقل أخر الأخبار لكم.

مزيد من تحديثات واتس اب المستمرة

  • ‏مع حلول عام 2020 قامت شركة WhatsApp بعمل ملصق ‏خاص بالتهنئة بمناسبة العام الجديد وذلك من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بالملصقات‏ثم تظهر أيقونة تمكنك من اختيار ‏ملصق التهنئة
  • قامت الشركة المسئولة عن برنامج الواتساب بعمل تحديثات الواتس اب تخص الحظر الموجود في المحادثات الجماعية والفردية حيث تم إظهار مربع تنبيهي يجعل مستخدم البرنامج يستطيع عمل حظر لشخص ما أو مجموعة معينة في المحادثات دون أن يتم حذف الدردشة التي تمت بين من قام بعمل الحظر والجهة الأخري حيث يستطيع الاحتفاظ بسجل الدردشة التي قام بها.
  • تقوم شركة واتس اب بالعمل على تحسين الميزة الخاصة بتغيير الرقم على الأجهزة التي تعمل بنظام ios أو أندرويد وكذلك نظام ويندوز، حيث يسمح تطبيق الواتساب لمستخدميه عند تغيير الرقم الخاص المسجل على البرنامج بترحيل البيانات وسجل الدردشات إلى الرقم الجديد ويتم إضافة الرقم الجديد إلى مجموعات الرقم القديم مع وصول إشعارات للأعضاء المسجلين على هذه الجروبات بهذا التغيير.
  • قامت شركة واتس آب التابعة لشركة فيس بوك بإضافة خدمة جديدة تميز برنامج الواتساب عن غيره من التطبيقات حيث يمكن لمستخدم الواتس آب أن يقوم بمسح الرسالة التي أرسلها إليّ شخص ما وذلك قبل مرور سبع دقائق من وقت الإرسال مع عدم رؤية الشخص المرسل إليه الرسالة للرسالة كما يجب لكي يتم مسح الرسالة من الهاتف الخاص بالمرسل إليه أن يكون قد قام بعمل أخر تحديث للتطبيق.
  • كما هناك طريقة أخري للتحايل علي تطبيق الواتس اب ومسح الرسائل حتي بعد مرور الوقت المحدد للمسح حيث يمكن لمستخدمي تطبيق الواتساب أن يقوموا بتغير الوقت من الإعدادات الخاصة بالهاتف الخاص إلي وقت يجعل موعد إرسال الرسالة لم يمض عليه الوقت المحدد لمسح الرسالة وهو السبع دقائق.
  • بعد أن قام تطبيق الواتساب التابع لشركة فيسبوك بعمل تحديث خاص بمسح الرسالة المرسلة بعد 7 دقائق سوف يقوم بعمل تحديث أخر بمد الفترة المسموح بها لمسح الرسالة المرسلة إلى 1 ساعة و8 دقائق و16 ثانية.

مزايا تحديثات برنامج الواتساب الجديد

أضاف تحديث هذا التطبيق ثلاث مزايا لأجهزة الآيفون تحديث 2.17.10 أحدها لم تضف للجميع بينما أضافت للآخرين وهم

  1. إضافة خاصية التصوير الليلي في الواتساب للتحسين التصوير في الأماكن العاتمة.
  2.  إمكانية إعادة الحالة السابقة عند إضافة ميزة الحالة المصورة المعروفة بستوري واتس آب وسمية في التحديث الجديد بالأخبار.
  3. الميزة الثالثة والتي لم تضف بعد للجميع ولكن أضيفت لبعض أجهزة الآيفون هي إمكانية مشاهدة جزء من الفيديو المرسل كما في أجهزة الأندر ويد.

سبب رفض مزايا التحديث من قبل مستخدميه للأسباب التالية

  1. تغير الشكل المعتاد للحالة التي تعلق مستخدميه بها، حيث كانت تسمح لهم بكتابة عبارة عن أنفسهم لذلك   تحديث الواتس اب نتج عنه غضب مستخدميه.
  2. لا يوجد مكان للكلمات بعد أن سمح واتس آب بمشاركة الصور و الفيديو والصور المتحركة دون وجود كتابة يعلق بها مستخدميه، بل جعل التطبيق التعليق باستخدام الصور.
  3. وضع قاعدة 24 ساعة التي لا تسمح بالاحتفاظ بالفيديو والصور لأكثر من 24 ساعه كما أن  الواتساب لا يسمح للمستخدم بنشر الرسائل النصية داخل الحالة.
  4. إخفاء قائمة الاتصال في هذا  التطبيق التي تمنع المستخدم من الوصول إلي الأرقام المتاحة لديه، حيث تم استبدالها بأيقونة تحمل شكل الرسالة عند الضغط عليها تنقل المستخدم إلي قائمة اختيار الاسم في الواتساب.
  5. تحول الواتساب إلي منصة اجتماعية بعد تغير التطبيق من نظام تراسل فوري في التحديث الجديد كالانستجرام و سناب شات.

كما قام الواتساب بإرجاع خاصية الكتابة في الحالة وذلك بعد أن قام التحديث الجديد بحذفها وبعد أن قابل التحديث الجديد شكاوى من مستخدمي هذا  التطبيق، وهذا النص لا يزال بعد ٢٤ ساعة إلا إذا قام مستخدم التطبيق بحذفه بنفسه.

أضاف واتس آب ميزة جديدة للحالة حيث أصبحت في خانة منفصلة تمكن المستخدم من وضع صور وفيديوهات، وبين موقع androidpolice عن وجود الحالة القديمة في ملف التعريف الخاص بالمستخدم الموجودة تحت خانة المعلومات ورقم الجوال، هذا يُبين أن برنامج الواتساب يريد أن يسهل للمستخدم استخدام التطبيق.

طريقة تغيير الحالة بصورة أو فيديو بعد تحديث الواتساب و عوده مكالمات برنامج الواتس اب

واتس اب

حيث يحتل وسم عوده مكالمات  الواتس اب عملية بحث كبيرة لمستخدميه حيث تسمح هذه الخدمه بوجود منافسه كبيره بين التطبيقات لإضافة مزايا جديدة يستمتع بها مستخدمي تطبيقات الاتصال فيما بينهم.

كما حدث جدل كبير بسبب التحديث الجديد لتطبيق   واتس اب بعد التغيير في أهم واحدة من مزايا التطبيق للتعبير عن الحالة بالكتابة ليتم استبدالها بصورة أو فيديو وسوف نرصد لكم طريقة استخدام مزايا التحديث الجديد فيما يلي.

  • مستخدمي هاتف أيفون في التحديث الجديد  للواتس آب سيجدون الحالة في أقصي اليسار أسفل الشاشة علي شكل دائرتين
  • مستخدمي الأندر ويد في التحديث الجديد للتطبيق سيجدون كلمة الحالة في أعلي الشاشة

بعد الوصول للحالة من قبل مستخدمي أيفون أو الأندر ويد ستظهر شاشة من بين خياراتها حالتي، وفي الأسفل الأشخاص الذين وضعوا صورا مؤخرا، كما يمكن اختيار صور أو فيديوهات أو gif من الهاتف.

بالنسبة للتحديث داخل واتس اب

سيجد المستخدم للتحديث الجديد في وآتس آب في الأعلى خيارات للكتابة علي الصور أو الرسم أو التعديل، كما يمكن التقاط الصور والفيديوهات بطريقة مباشرة عبر الكاميرا من خلال واتس آب ، والذي سوف يختاره المستخدم سيظهر لمدة 24 ساعة ثم يختفي، وللمستخدم الحرية في اختيار من يمكنه رؤية الحالة من خلال تخصيص الأوضاع كل ذلك بعد التحديث الجديد.

من خلال التحديث الجديد للبرنامج والميزة التي يحتويها من تحديث ستوري الواتساب ومشاركتها مع الأصدقاء لاقت هذه الميزة إعجاب مستخدمي التطبيق، ويرون أنها إضافة كبيرة للبرنامج تنافس التطبيقات المماثلة له كالسناب شات والانستجرام، وتعد هذه الميزة خطوة مهمة لتطبيق الواتس آب.

كما يمكن لمستخدمي الواتساب مشاهدة هذا الفيديو التالي لمعرفة طريقة حماية الخصوصية وحماية مستخدمي هذا التطبيق من أي مؤثرات خارجية وفيه إجابات عديدة لكثير من تساؤلات مستخدمي  واتس اب وشرح استخدام التحديث الجديد.

رأي احدي خبراء التقنية عن التحديث الجديد

وفي هذا الشأن الخاص بالتحديث الجديد  في الواتساب ذكر عبد العزيز ألحمادي خبير التقنية عبر حسابه علي تويتر بأنه بالإمكان تخصيص من يشاهد المحتوي الذي يتم نشره، حيث يمكن المستخدم بالقيام باستبعاد من يستطيع من مشاهدة المحتوي عبر خيار الخصوصية المتواجدة في أعلي التطبيق.

ميزة التراسل الفوري أصبحت في منافسة قوية بعد دخول الواتساب بهذه الخاصية وأصبح ينافس انساب شات وانستجرام حيث لن نقتصر مشاركة الصور والفيديوهات علي انستجرام و اسناب شات بعد دخول واتس اب في هذا المجال فيما يسمي بالحالة التي تسمي في انستجرام و اسناب شات بال (story)  وهذا فيديو خاص بهذه الخاصية الجديدة.

حيث يمكنكم مشاركة صوركم و فيديوهاتكم مع قائمة الأسماء في هواتفكم مع إمكانية الكتابة وعمل رسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية كما أوضح خبي ر التقنية في المملكة السعودية عبدالله السبع أن هذه الميزة في الواتساب لن تلقي اقبالاً واسعاً في المملكة نظراً لاستخدام   الواتساب في العمل فقط لتناقل البيانات الخاصة بالعمل.

وفي الفقرة التالية يمكنكم مشاهدة الفيديو لمعرفة طريقة تحديث الواتس اب  الذهبي كما أخبرنا حضراتكم في بداية المقالة.

طريقة تحديث الواتس اب الذهبي 2020 عن طريق فيديو

من خلال الشرح التالي في الفيديو يمكنكم القيام الحصول على أخر تحديث من الواتساب الذهبي.

وفقاً لصحيفة الاندبندنت البريطانية سوف يتم التسوق والتبادل التجاري من خلال الواتس اب للعلامات التجارية مثل فيرساتشي و برادا، وذكرت متاجر التجزئة yoox net-a-porter أنه سوف يتم تطوير تكنولوجيا تسمح للعملاء القيام بشراء المنتجات مباشرة من خلال تطبيق الواتساب تسهيلاً للتعاملات التجارية حول العالم. 

ولكل من هو مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية ويريد معرفة الجديد في عالم الموبايلات فإن هاتف Lg g6 من أحدث الموبايلات التي يمكنكم الاطلاع عليها، وسوف نقوم بوضع روابط أخري متعلقة بتطبيقات التواصل الأخرى من حتى تستطيعون معرفة طريقة التعامل مع تطبيقات التواصل الاجتماعي بدون معاناة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تحديث الواتس اب الجديد 2020 : تطبيق الواتساب الجديد مع مميزاته و خصائص الواتس مع تحديث الواتس الذهبي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements