الارشيف / أخبار عالمية

مئات الإسرائيليين يتظاهرون احتجاجاً على العنف ضد المرأة

زين خليل/دوت الخليج

نظم مئات الإسرائيليين، الإثنين، احتجاجا على تصاعد العنف الأسري ضد النساء التي أسفر عن مقتل 11 منهن بالبلاد منذ بداية العام الجاري، بحسب إعلام عبري

ونُظمت التظاهرة التي شارك فيها حوالي ألفي متظاهر في حديقة تشارلز كلور جنوب غربي تل أبيب، وفق ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقُتلت 11 امرأة إسرائيلية العام الجاري، بينهن 8 منذ تفشي فيروس كورونا في مارس/آذار الماضي في إطار حوادث عنف أسري، وفق المصدر ذاته.

وقالت قناة "كان" الرسمية إن المتظاهرين دعوا الحكومة إلى توفير مزيد من الدعم المالي للبرنامج الوطني لمكافحة العنف داخل إطار الأسرة.

ونقلت القناة عن "حاجيت فار" رئيسة حركة "نعمات" النسائية (مستقلة) قولها خلال التظاهرة :"نحن في خضم موجة إرهاب ضد النساء في إسرائيل".

وحذرت من الوصول إلى ذورة العنف الأسري ضد المرأة، قائلة: "الذروة لا تزال أمامنا".

وفي وقت سابق الإثنين، نشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية معطيات جديدة تفيد بارتفاع نسبته 122 بالمائة في الشكاوى التي تلقتها خطوط الطوارئ التابعة لها من نساء تعرضن للعنف الأسري.

وفي مارس الماضي، وصل عدد الشكاوى التي تلقتها الطوارئ من نساء تعرضن للعنف إلى 316 فقط وارتفع في أبريل/نيسان إلى 849 ليقفز في مايو/أيار المنصرم إلى 1885، وفق المصدر ذاته.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مئات الإسرائيليين يتظاهرون احتجاجاً على العنف ضد المرأة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا